أخبار

Pages

page1

هل يجب أن تكون الأفضل حتى تكون الأكثر تفوقا؟

إن المهارات الفردية شائعة… المزج بين المهارات هو النادر، فإذا ما أردت زيادة قيمتك، خذ خطوة للخلف من نقاط قوتك، وابدأ النظر في بناء شيئا أعظم عبر المزج بينها.
القليل جدًا من الناجحين هم الأفضل في شيء ما، فهم عادة ما يكونون عبارة عن مزيج فعال من المهارات والخبرات المهمة.
بيل جيتس لم يكن أفضل مبرمج في العالم ولا حتى أفضل مسوق أو محاسب وليس بأعظم متحدث ولم يمتلك بصيرة غير عادية، هو فقط كان جيدًا في هذه الأمور ثم تعلم كيف يمزج مهاراته ببعضها ليصنع منها شيئًا أكثر قيمة بكثير.
المزج بين المهارات
أغلب الناس يقعون في خطأ قاتل بالتركيز فقط على مهارة واحدة هم “أفضل” فيها… لكن على العكس من ذلك فلو كانت مهاراتك متوسطة وركزت عليها جميعا فمزيج من تلك المهارات المتوسطة يمكن أن يصنع منك شيئا لا يقدر بثمن.
لنفرض مثلا أنك لاعب تنس ذو مستوى مقبول وتحب اللعبة لكنك أيضا تعلم أنك لن تكون أبدا بطلا عالميا فيها، هذه المهارة بحد ذاتها ليست قيمة كفاية، لكنك أضفت إليها قدرتك على التعليم جيدا وتعلمت كيف تصنع فيديوهات تعليمية فيها وكيف تروجها عبر الانترنت، لن تكون أفضل صانع فيديوهات ولا أفضل مروج لها عبر الانترنت لكن على الرغم من ذلك فهذا المزيج من المهارات المتوسطة يبقى فريدًا، إذن تستطيع القيام بعمل مزدهر عبر الانترنت في شيء تحبه وسائر مهاراتك الأخرى لن تخذلك أبدًا إذا ما نجحت في ربطها ببعضها البعض، وبالتأكيد أي مهارة منفردة مهما كنت عظيما ورائعا فيها صعب جدا أن تدفعك للتقدم أكثر من ذلك وحدها.
رجل أعمال متوسط تعلم القليل من القانون أو لغة الجسد أو البرمجة أو التصميم أو الخطابة سيكون الفارق هائلا بينه وبين سائر أنداده، في الواقع تستطيع القول بأن ما يصنع أي رجل أعمال عظيم هو انصهار عدد من المهارات ذات الصلة ببعضها في بوتقة واحدة.

0 commentaires:

إرسال تعليق